دراسات و مقالات في الذات

الخميس، 27 سبتمبر 2012

كيف نتخلص من الحاله المزاجية السيئه ؟


يجب الا تكون السعادة من الأهداف صعبة المنال في حياتنا.
يمكنك ان تبدأ اليوم وخلال 30 دقيقة من الآن سوف تصبح ماهرا في جذب السعادة وقلب المزاج السيء وزيادة مستويات الفرح في حياتك.

1. ارفع مستوى الطاقة والنشاط. إذا كنت تتحدث على الهاتف، قف وابدأ بالتمشي. استعمل السلالم بدلا من المصعد. زد نسبة النشاط والحماس في كلامك. تمش لمدة 10 دقائق كل ساعة. النشاط والحركة يحفزان الجسم على إطلاق هرمونات السعادة وتسرع من جريان الدم في الجسم وتبعث الارتياح.
2. تمش في الخارج. يقترح بحث جديد بأن الضوء يحفز المواد الكيمياوية في الدماغ التي تحسن المزاج. للحصول على محفز طبيعي، لا تهرب من الشمس بل استقبلها بكل سرور في غرفتك أو الحديقة في الصباح على الاقل لمدة 15 دقيقة لتنعم بفوائدها الرائعة.
3. كن البادئ. قم بتحية الآخرين من جيران واصدقاء أو أرسل بريدا إلكترونيا إلى اصدقائك أو قم بزيارتهم. التقرب من الاصدقاء مفتاح هام للسعادة. عندما تتصرف بطريقة لطيفة مع الناس ستزيد مشاعرك بالسعادة وتنتشر مشاعر السعادة من حولك.
4. خلص نفسك من المهام الملحة. تخلص من المواعيد التي تقلقك مثل زيارة طبيب الاسنان أو القيام بامتحان ما بسرعة. لا تؤجل المواعيد والمشاريع التي تسبب لك التوتر التخلص منها سريعا سيقلل من مستويات التوتر والإجهاد ويعيد لك السعادة.
5. إخلق جو بيئة أكثر هدوءا. الهدوء الخارجي يؤثر على السلام الداخلي، خصص وقتا هادئ لمعالجة الفواتير والمهام الاخرى بعيدا عن الضوضاء. ستنجز الكثير في الجو الهادئ وستشعر بعدها بالسعادة.
6. قم بعمل جيد. قم بخدمة طلبها منك أحد اصدقائك، خذ دقيقة من وقتك للتفكير في الآخرين هل نسيت أن تهنئ شخصا ما بعيد ميلاده، هل تبرعت بثيابك القديمة أم لا زالت مرمية في صندوق السيارة؟
7. أنقذ حياة شخص ما. الاعمال الخيرية ذات مفعول سحري على النفوس المتعبة. استثمر مالك في دعم شخص فقير، محتاج أو يتيم. هناك العديد من الجمعيات الخيرية التي يمكنك تقديم العون لها ولن تأخذ من وقتك الكثير.
8. تصرف بسعادة. حتى إذا لم تكن تشعر بالسعادة، حاول أن تكون سعيدا. وفقا لاحدى الدراسات يمكنك السيطرة على مزاجك. قم بمشاهدة فيديو مضحك، قراءة نكت طريفة أو حتى التحدث مع صديق معروف بحسه الكوميدي.
9. تعلم شيئا جديدا. فكر بموضوع تتمنى لو كنت تتقنه. مثل لغة جديدة، مهارة جديدة. قم بشراء الكتاب أو تصفح الانترنت للتعرف المزيد عنه. التعلم شيء هام في حياتنا وغالبا ما يشعرنا بالسعادة والاكتفاء الذاتي.

يعتقد البعض أن محاولة الوصول الى السعادة هدف أناني، ولكن في الحقيقة، الاشخاص الاكثر سعادة هم الذين يتمتعون بحياة اجتماعية جيدة ، صحة، وانتاجية. بالعمل على نفسك ومحاولة السيطرة على مزاجك وتوجيهه الى المزاج الجيد دائما وعدم الاستسلام للكآبة والشعور السيء يمكنك أن تصل الى السعادة وتساعد على نشرها أيضا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق